منتدى أساتذة متقن قديل وهران للتعليم الثانوي
نرحب بكل ضيوفنا الكرام نتمنى أن تشارك معنا ولم بخط قلم أو رسالة شكر
منتدى أساتذة متقن قديل وهران للتعليم الثانوي
نرحب بكل ضيوفنا الكرام نتمنى أن تشارك معنا ولم بخط قلم أو رسالة شكر
منتدى أساتذة متقن قديل وهران للتعليم الثانوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى أساتذة متقن قديل وهران للتعليم الثانوي

 

 اختبار الفصل الاخير في العلوم الاجتماعية (2 أف+ألج)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BENAISSA

BENAISSA


عدد المساهمات : 6
شكرا على المشاركة : 0
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

اختبار الفصل الاخير في العلوم الاجتماعية (2 أف+ألج) Empty
15062012
مُساهمةاختبار الفصل الاخير في العلوم الاجتماعية (2 أف+ألج)

التاريــخ:
الجزء الأول:(06ن).

1- اشرح المصطلحات التالية: عصبة الأمم – الحرب الباردة – اتفاقية سايكس بيكو .
2- أكمل الجدول التالي:
التاريـخ الحدث
28 جويلية 1914 ......................................
............................... الهجوم الألماني على بولونيا
............................... الحلف الأطلسي

الجزء الثــاني:(04ن).

السند 01: " اتضح بعد سنوات قليلة من انتهاء المواجهة العسكرية الأولى أن السلام المنشود قد تحول بسرعة إلى استعدادات حقيقية للحرب ،وأن ويلات حربين لم تكن كافية لتحقيق انفراج دولي وأمن جماعي دائم لكل البشرية ..." الكتاب المدرسي،الوثيقة4،ص83.

السند 02: " ... بدأ تصنيف دول العالم إلى انتمائها العقائدي ،واستخدمت الدولتان القطبيتان سياسات الترغيب والترهيب لحمل بقية دول العالم الثالث على الانطواء تحت لوائها ،... واستخدام الدول القطبية دائمة العضوية في مجلس الأمن... مما أدى إلى إصابة الجهاز الحيوي من أجهزة المنظمة بالشلل فعجز عن القيام بدوره في حفظ السلم والأمن الدوليين وقد أدى ذلك إلى تراجع مصداقية الأمم المتحدة كمنظمة دولية..." الكتاب المدرسي،الوثيقة5،ص83.


التعليمة: انطلاقا من السندين 1و2 واعتمادا علة مكتسباتك القبلية أكتب مقالا تاريخيا تعالج فيه ما يلي:
1- التغييرات التي طرأت على العلاقات الدولية بعد المواجهة العسكرية الثانية.
2- أثرها في إفشال مساعي المنظمات في تأمين السلام العالمي.


الجـغرافيا:
الجزء الأول:(06ن).
1- اشرح المصطلحات التالية: الزراعة المعاشية – التصحر – الإقليم – التهيئة الإقليمية.
2- أرسم خريطة الجزائر ووقّع عليها الأقاليم الثلاث؟.

الجزء الثاني:(04ن).

السند 01: "... كشف رئيس الجمعية الوطنية للتكوين المتواصل لأمراض الحساسية الدكتور منصور خوجة على هامش الملتقى الوطني الأول حول أمراض الحساسية الذي عقد بمدرسة الشبه الطبي ببسكرة أن حوالي 30% من الجزائريين مصابون بمختلف أمراض الحساسية... وذلك بسبب تلوث البيئة وتدهور المحيط الذي تكثر به الأوساخ والفضلات ..." الكتاب المدرسي،الوثيقة 3،ص67.

السند 02: " ... لمعالجة مشكلة التلوث أصبح من الضروري تقييم جميع المواقع المعرّضة للتلوث، والعمل على إقامة المحطات المعالجة بها ، ومراقبة محطات التصفية..." الكتاب المدرسي،الوثيقة4،ص67.


التعليمة : انطلاقا من السندين 1و2 واعتمادا على مكتسباتك القبلية أكتب مقالا جغرافيا تعالج فيه ما يلي :
1- مصادر التلوث.
2- الحلول المقترحة لتفاديه.






عطلة سعيدة ***** أساتذة المادة








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

اختبار الفصل الاخير في العلوم الاجتماعية (2 أف+ألج) :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اختبار الفصل الاخير في العلوم الاجتماعية (2 أف+ألج)

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» اختبار الفصل الاخير في العلوم الاجتماعية
» الاختبار الثاني في العلوم الاجتماعية(اولى ادبي)
» مقالة حول العدالة الاجتماعية (كيفية تطبيق العدالة الاجتماعية في الواقع.)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أساتذة متقن قديل وهران للتعليم الثانوي :: الفئة الأولى : المواد الأدبية :: قسم التاريخ والجغرافيا-
انتقل الى: